Thursday, July 17, 2008

رسالة إلى محب .. من تحت الماء


اكتشفت في وقت متأخر أنه لابد أن اسأل نفسي سؤالا قد يبدو للبعض غبيا وسخيفا ولكنه يلح علي طالبا إجابته ، فكرت كثيرا قبل أن أمضي قدما في كتابة شيء ما كالذي أكتبه ، لكن ذلك السؤال يطير في أفقي وفجأة أجده ينظر لي متبجحا ويقول ذاته ، وأنا أهرب من مكاني لأذهب بنفسي إلى مكان لا يقف فيه ذلك الغبي ، ولكنني أجده دائما معي ، كنت أعلم أن الإجابة عنه سوف تودي بي إلى أيام أفكر فيها مطولا وأعيد فيها تاريخي الأحمق من البداية لأتذكر فيها أشياء أقسمت على ألا أتذكرها في يوم لأنها لم تؤلمني بل كادت أن تطيح بي وتهزمني.
كنت أمر بأيام كاد فيها جسدي الصغير أن يتناثر ويسقط إلى تلك الهاوية السوداء محبطا ومكتئبا من كل ما حدث ، من الضعف الذي شعر به ، لا بل من العجز وقلة الحيلة ، لم أكن أعرف أنه يجب علي أن أضع سببا محددا لحياتي ، فلماذا أعيش؟ لماذا أحيا وأتنفس؟ لماذا لم أمت في أيام رأيت فيها الموت بأم عيني؟
فقط نصيحة لابد أن يؤمن بها المحبون:
لا تبن أحلامك يوما على شخص تحبه مهما كنت تحبه أو كان هو يحبك

6 comments:

Anonymous said...

أقولك حاجة في الأول؟؟
انتي دخلتي عند مرام اختي ف مدونة كراكيب وكتبتي عندها اللي انتي المفروض تكتبيه عندي ف احسن تستاهل بتاعتي :)

ثانيا جملة: لا تبن أحلامك يوما على شخص تحبه مهما كنت تحبه أو كان هو يحبك

حلوة أوي ومؤثرة ع الآخر

ثالثاً وده الأهم،، لما نمر بحالة زي اللي انتي فيها وزي اللي انا فيها بنبقى محتاجين أوي ندفن نفسنا وسطنا حبايبنا وصحابنا عشان ما نغرقش أوي ف احسينا واحتمال ناخد وقت طويل على ما نرجع
اوعي تحبي الوضع اللي انتي فيه ده،، اسمعي كلام مجرب مش عارف يخرج حتى الآن من حالته،، دوري على مكان راحتك واحطي نفسك فيه،، وشوية شوية هترجعي،،هترجعي

مقاومة said...

منا عرفت ايه الحل للألم اللي انا غرقانة فيه ومش راضي يسيبني في حالي وكل ما اقرب انسى اللي حصل افتكر بقوة تاني كل حاجة وساعات تفاصيل جديدة واقعد اركب في الجمل اللي اتقالت واعمل حوار جديد وأحلم اننا رجعنا زي ما كنا وافوق على كارثة .. ما علينا .. أنا هاسيب البلد كلها بكل اللي فيها حبايب وأعداء ، لحظات سعادة ولحظات عذاب ماهو كل حاجة بقت مش مهم حتى المشاعر

إشراقة أمل said...

مقاومة
انا هاي اول زيارة لى لمدونتك

مدونه جميلة جدا وبوست جميل

بس الى عاوزة افهمة هي كل الدنيا مكتئبة الايام دي ولا شو
هو في ايه

مدونه جميلة وفقك الله
اشراقة

السكندرى said...

اختى العزيزة

متألم لحالتك

لكنى مطمئن عليكى

لأنك طالما وصلتى إلى هذه الحقيقة فإنى متأكد من أنك ستجتازين المحنة بنجاح

لكنى أريد ان أستثنى محبوب واحد من جملتك التى ختمتى بها

ألا وهو الله

لأنه الوحيد الذى يجب أن نعتمد عليه لأننا نحبه وهو كذلك يحبنا أكثر مما نحبه

تقبلى تحياتى

السكندرى
جيل الصحوة

مقاومة said...

شكرا لثقتك ولكلامك يا سكندري وبجد لم أجد مثل الله محبوبا اعتمد عليه فهو الموفق ولم أجد مثل الله محبوبا اشكي له حالي ويفتح أمامي طريقي لأشعر أنني لست وحيدة في عالم غريب لم أجد مثل الله محبوبا أشعر بالأمان وأنا بقربه .. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحانك اللهم اني ظلمت نفسي فاغفر لي انه لا يغفر الذنوب إلا انت اللهم دبرلي فإني لا أحسن التدبير

Anonymous said...

buy ativan ativan rebound anxiety - ativan withdrawal night sweats